الحمل و الولادة

كيف اخلي خيوط الولادة تطيح بسرعة بطرق أمنة

كيف اخلى خيوط الولاده تطيح بسرعه تعد الولادة القيصرية واحدة من أكثر العمليات تأثيرًا بالسلب على المرأة في العموم حتى في خياطة الجرح . فنرى أن الكثير من النساء واجهوا الكثير من المشاكل بسبب ألم الجرح المصاحب لعدم فك أو ذوبان الخيوط، لذلك نحن هنا الآن لكي تتعرفي على كل كيف اخلى خيوط الولاده تطيح بسرعه وبسهولة والمحافظة على صحتك أنت وجنينك عقب الولادة .  وتعرف على كل هذه التفاصيل عبر الآتي.

كيف اخلى خيوط الولاده تطيح بسرعه

في الوقت الحالي يحرص العديد من الأطباء على استخدام خيوط تذوب وتختفي على الفور بعد مرور وقت من العملية القيصرية .  بحيث تكون المدة من أربع إلى ستة أسابيع تقريبًا .  وممكن أن تقوم بالذوبان لفترة أطول حسب الخامة وجودة ونوع الخيط الطبي الذي يقوم الطبيب باستخدامه . ويمكنك التعرف على كيف اخلى خيوط الولاده تطيح بسرعه عن طريق متابعة كل ما يلي في الفقرة التالية.

شكل خيوط الولادة الى تذوب

سبق وتحدثنا أن الأطباء في الوقت الحالي أصبحوا يستخدمون أفضل المعدات والأدوات الحديثة بما فيهم معدات خياطة الجروح .  حتى تذوب من نفسها دون الحاجة إلى الذهاب إلى المستشفى أو العيادة المتخصصة من أجل فك الخيط . لكن إذا لم يقم الطبيب باستخدام نوع جيد . فهو يحرص على اتباع بعض الخطوات الهامة لمنع وجود أي تلوث:

انفوجرافيك عن شكل خيوط الولادة التي تذوب

  1. يحرص الطبيب على وضع المريضة في وسط معقم جيدًا حتى لا يحدث للجرح أي شيء ملوث . 
  2. يقوم بالتأكيد ما إذا كان الجرح قد التئم بشكل مناسب حتى يبدأ بالتخلص من الخيط أم لا.
  3. ملحوظة إذا قام الطبيب بالتخلص من الخيط قبل الموعد الرسمي للإزالة . قد يتعرض الجرح للإصابة بالالتهابات .  وممكن أن تنتقل عدوى شديدة للمرأة من خلاله.
  4. يحرص الطبيب على استخدام أدوات معينة مثل المقص والكحول والقطن، ويبدأ في إحضار الضمادات الطبية.
  5. يجب أن تعرف أن جميع المعدات المستخدمة تم تعقيمها، لأنه إذا لم يكن على قدر كافي من النظافة يجب أن تغيري طبيبك في الحال.
  6. يحرص الطبيب على تنظيف منطقة الجرح جيدًا بالكحول، ويبدأ في استخدام الملقط من أجل فك العقد وبعد ذلك قطعها بواسطة المقص.
  7. يحرص الطبيب على تنظيف الجرح مرة ثانية .  بواسطة قطنة وكحول طبي .  ويحرص على تضميد الجرح جيدًا، ويجب أن تحرص المرأة على تنظيف الجرح وتبديل الضمادة حتى لا تصاب المرأة بالتلوث.

خيوط الولادة البنفسجية وكيف اخلى خيوط الولاده تطيح بسرعه

إذا كان لكي الخيار في اختيار الخيوط التي سيقوم الطبيب باستخدامها للخياطة .  فيجب أن تقومي باستخدام خياطة الجرح بالخيوط البنفسجية، وهذا لأنها تعد من أفضل الخيوط الطبية في الوقت الحالي التي تختفي وحدها بعد مرور أسبوعين من الولادة .  لكن إذا تأخرت ونتج عنها بعض الروائح الكريهة أو الالتهابات . فاذهبي إلى مختص في الحال.

متى تطيح خيوط الولادة للبكر

بما أن الولادة البكر تعد من أصعب الولادات على الإطلاق وفي الغالب تكون ولادة طبيعية . لكن يحرص الأطباء على القول أن خيوط الولادة للبكر قد تستغرق من ثلاث أسابيع إلى شهر كامل .  بل وممكن أن تستغرق أكثر من هذا الأمر .  لكن إذا تكررت الولادات فأن الخيوط ستقسط خلال أسابيع بسيطة.

يجب أن تعلم المرأة البكر أنه يجب عليها أن تقوم بفك الخيوط أول مرة عند الطبيب .  ولا يجب أن تقوم بنزعها في البيت .  وإذا استغرقت الخيوط المدة التي سبق وتحدثنا عنها ولم تذوب، وظهر عليها بعض الأعراض مثل وجود رائحة كريهة أو الشعور بالألم يجب ان تذهب إلى الطبيب على الفور حتى يقوم بحل المشاكل التي قد حدثت.

عدم سقوط خيوط الولادة وكيف اخلى خيوط الولاده تطيح بسرعه

توجدت حالة وحيدة لا تسقط فيها خيوط الولادة فى الموعد الطبيعى لسقوط خيوط الولادة ولم يستدل عليها الأطباء عن السبب العائد إلى هذا العرض .وفيه لا يتساقط الخيط على الإطلاق، حتى لو مر ثلاث أشهر أو أكثر منذ الولادة، لذلك يجب أن تقوم بالذهاب إلى طبيبك وسؤاله حتى يتمكن من حل هذه المشكلة.

علامات تفكك خيوط الولادة الطبيعية

انفوجرافيك عن علامات تفكك خيوط الولادة

توجد بعض العلامات الهامة التي يجب أن تأخذيها في عين الاعتبار، لأنك إذا شعرتي بها فأن الخيوط تفككت وقد تصابي بعدوى إذا لم يحن الوقت بعد لإزالتها، وتعرفي عليها بالتفاصيل الآن عبر الآتي:

  1. حدوث نزيف في الكثير من الأحيان عند الكثير من النساء.
  2. وجود صديد في الجرح.
  3. شعور الأم بالألم في منطقة العملية.
  4. ظهور أماكن الخياطة بعد مرور وقت قليل من الولادة.
  5. في العديد من الحالات قد ترى الأم الجرح وهو مفتوح أمامها، وفي هذه الحالة يجب أن تذهب إلى الطوارئ بشكل ضروري لمعالجة الأمر.

سقوط خيوط الولادة بعد أسبوع

الأمر الطبيعي أن الخيوط تسقط في العادة خلال عدة أيام إلى أسبوع من الولادة الطبيعية .  وممكن أن تصل إلى أسبوعين كحد أقصى حتى تذوب بشكل كامل، وهذا نتج عن أن الخيوط أو الدبابيس المستخدمة تم صنعها من مواد غير قابلة للصدأ وسهلة السقوط.

لكن هناك بعض الأطباء يكونوا حريصين على استخدام خيوط تذوب بعد التئام الجرح . وهذه الخيوط تم صناعتها من مواد بروتينية سريعة الذوبان، ويجب أن يكون طبيب متخصص هو من يعمل على استخدامها حتى يقوم بخياطة تجميلية لا تشوه شكل جسدك .  ومن أنواعها الخيوط السمراء والخيوط الزرقاء.

علامات تدل على ذوبان الخيوط

علامات تدل على ذوبان خيوط الولادة

توجد بعض العلامات الهامة التي تدل على ذوبان الخيوط، ويجب على الأم والمحيطين بها الاهتمام بالأمر حتى لا تصاب بأي مرض، قد يودي بحياتها ومنها:

  1. الشعور بألم شديد أسفل البطن أي في مكان العملية.
  2. حرقان اثناء عملية التبول.
  3. احمرار وتورم في الجرح.
  4. وجود رائحة كريهة في منطقة الولادة.
  5. عدم قدرة الأم على التحكم في إخراج البراز.
  6. ظهور سائل أشبه بالصديد في الجرح.

غرز الولادة الطبيعية لم تسقط

يحرص الأطباء على جعل الأم تطمئن إذا لم تسقط غرز الخياطة، وينبهوهم أنه إذا لم تظهر أي أعراض جانبية حسب ما سبق وذكرنا فإن الجرح مازال حتى الآن يلتئم، لكن إذا أردت الاطمئنان عن حالتك في العموم فيمكنك متابعة طبيبك حتى تأخذي بنصائحه.

كيف اخلي الخياطة تلتئم بسرعة

كيف اخلي خيوط الولادة تلتئم بسرعة و تطيح

توجد بعض النصائح التي يجب على جميع الأمهات حديثي العهد أن يقوموا بالالتزام بها حتى تلتئم الخياطة سريعًا وتتخلصوا من هذا العبء، كل ما عليك القيام بالآتي:

  1. الابتعاد عن الملابس المصنعة من الألياف وارتداء الملابس والسراويل القطنية.
  2. استخدام القطن أو قماش طري لتجفيف منطقة الجرح.
  3. الاعتماد على الماء كمساعد أول في تنظيف المنطقة من الإصابة بالالتهاب أو التورم.
  4. يجب أن تعرص الأم على وضع وسادة تحت القدمين أثناء النوم أو الجلوس.
  5. الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على الألياف . والماء عنصر أساسي لا يجب أن تستغنى عنه أي امرأة.

بعد أن تعرفنا على كيف اخلى خيوط الولاده تطيح بسرعه وكيفية الإعتناء به بشكل مناسب حتى لا تصاب الأم بأي عدوى أو أمراض هي في غنى عنها تمامًا .  نحرص على القول أن الأم في هذه الفترة بحاجة إلى دعم من جميع أفراد اسرتها، لذلك واجب عليهم البقاء معها لكي تمر فترة ما بعد الولادة بشكل تام. لمزيد من المعلومات ننصح بقراءة مقال التغلب على تحجر مكان العملية القيصرية .

gehan.elwakeel.ge@gmail.com

أطفالنا حياتنا أفضل مدونة تساعدك فى تربية أطفال أصحاء نفسياً وبدنياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights