Uncategorized

اماكن ترفيهيه لنزهات الصيف

اماكن ترفيهيه لنزهات الصيف فى القاهره الكبرى واسكندريه

اماكن ترفيهيه لنزهات الصيف فى القاهره الكبرى واسكندريه مع حلول فصل الصيف يبحث الكثير منا عن الأماكن التي يمكنها قضاء أوقات ممتعة ومنعشة للاستمتاع بالطقس الجميل والبرودة النسبية . فلا شك أن القاهرة الكبرى والإسكندرية تعدان من أبرز المدن التي تضم العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي تمكن الزوار من الاستمتاع بأوقاتهم في جو من المرح والتسلية .
لذلك وفي هذا المقال نستعرض معًا بعضًا من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في القاهرة الكبرى والإسكندرية خلال فصل الصيف والمناسبة  لكل من الأطفال والعائلات.

أماكن خروج في اسكندرية للاطفال

نحن نفهم أن الأسر تبحث عن أماكن ترفيهية وتثقيفية آمنة لقضاء وقت ممتع مع أطفالها . لذلك نحن نقدم لكم ثلاثة مناطق مختلفة تناسب الأطفال والأسر بأكملهم بمواصفات متنوعة . وهم:
جرين بلازا مول يعتبر مول جرين بلازا من أشهر المراكز الترفيهية في منطقة سموحة، حيث يضم ملاهي عملاقة للأطفال والكبار أيضًا بالإضافة إلى العديد من الألعاب والأنشطة المختلفة . يحتوي المول أيضًا على صالات سينما ومطاعم عالمية ومحلية تتيح لك ولأطفالك اختيارات متعددة، فضلًا عن مئات المحلات التجارية للتسوق.

جليلة كافيه  يتميز جليلة كافيه بأجوائه الممتعة وديكوراته الملونة . حيث يضم منطقة ترفيهية وتثقيفية للأطفال . كما يمكن لطفلك ممارسة إحدى هواياته المفضلة مثل الرسم أو التلوين أو غيرها أو الانتقال إلى ركن الأنشطة الحركية أو الألعاب الإلكترونية . بالإضافة إلى أنه يتم مراقبة الأطفال من قِبل المشرفين . مما يجعلها منطقة آمنة للأطفال ومريحة للآباء

تافرنا كافيه: 

يعد تافرنا كافيه من أقدم وأشهر المطاعم في الإسكندرية، فهو يتميز بموقعه المتميز على شاطئ البحر .  كما يضم المكان منطقة ترفيهية للأطفال مع توفر العديد من الألعاب لتنمة ذكاء الطفل والتسلية المختلفة، إضافة إلى تحديث قائمة الأطعمة والمشروبات وإضافة العديد من الأطباق من المطبخ الإيطالي.
أكواريوم الإسكندرية: وذلك للاستمتاع بتجربة فريدة ومعرفة الأطفال بالحيوانات البحرية ومسمياتها .  حيث يضم العديد من الأحواض الزجاجية التي تضم أنواعًا مختلفة من هذه الكائنات.

اماكن ترفيهيه لنزهات الصيف والخروج صباحا في الإسكندرية

يمكنك الاستمتاع بأجواء مميزة في مدينة الإسكندرية للأطفال والعائلات، فإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمشي على كورنيش الإسكندرية فمن المناسب زيارة ممشى البحر الذي يمتد من سيدى جابر حتى الشاطبى، حيث يوجد العديد من الكافيهات التي تقدم مشروبات بأسعار معقولة، وتوجد أيضًا منطقة بحري “المرسى أبو العباس” حيث يمكن مشاهدة السفن القديمة والجلوس على الكورنيش في مواجهة تجمع لمراكب الصيادين ببحري ورأس التين وتناول الأطعمة الشهية.
بالإضافة إلى أنه يمكنك الاستمتاع بالطبيعة والأشجار والزهور وزيارة حدائق قصر المنتزه الشهيرة التي تضم مجموعة من الأشجار القديمة والشواطئ .  كما يمكن زيارة حديقة حيوان النزهة التي تعد ثاني أكبر حديقة للحيوان في مصر والتي سوف تكون من أفضل النزهات للكبار عامًا وللاطفال خاصةً.
لم تنتهي الأماكن الترفيهية بالإسكندرية عند هذا الحد  بل أنه هناك بعض المعالم التاريخية المناسبة للأطفال مثل زيارة قلعة قايتباي الأثرية والتي يمكن الدخول إليها بشرط الحفاظ على نظافة المكان والمظهر الحضاري .  كما يمكن الاستمتاع بجولة بالترام أو الأتوبيس لمشاهدة أحياء الإسكندرية وصولًا لفيكتوريا.

اماكن ترفيهيه لنزهات الصيف في الإسكندرية ليلاً

على الرغم من جو اسكندرية الممتع طوال اليوم، إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يفضلون الخروج ليلًا .  لذلك نوضح فيما يلي بعض أماكن للخروج ليلًا بالإسكندرية:
يمكن زيارة حديقة استاد الإسكندرية والتي تتميز بالأمن والهدوء، وتضم العديد من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، ومرافق عامة مثل استراحات المشاهدة الخلابة.
زيارة مركز كرامنتس الترفيهي الإسكندرية الذي يضم عددًا من الألعاب المتنوعة والمناسبة لجميع الأعمار والذي يقع داخل مول جرين بلازا والذي يوفر تجربة تسوق ممتعة.
يمكن أيضًا زيارة حديقة قرية الأسد الواقعة بالقرب من الإسكندرية على طريق مصر إسكندرية الصحراوي في الكيلو 59، والتي تعتبر واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مصر بسبب تقديمها عروض سيرك مميزة وتجربة فريدة في تناول لحم الغزال.
زيارة ملاهي المعمورة وهي واحدة من أكثر الأماكن الترفيهية شعبيةً للأطفال في الإسكندرية .  حيث تضم مئات الألعاب وبيت رعب وسينما، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والكافيهات.
ملاهي كيدو تاون الإسكندرية التي تعتبر واحدة من الأماكن السياحية الهامة في الإسكندرية للأطفال .  حيث يوفر هذا المكان عدة خيارات ترفيهية وتعليمية ممتعة، ويتميز بالنظافة العامة ووسائل الأمن والأمان . ويضم فريق عمل ودودًا خاصةً في التعامل مع الأطفال ويحتوي على منطقة خاصة للبالغين بالإضافة إلى العديد من الألعاب المتنوعة والترفيهية.

اماكن ترفيهيه لنزهات الصيف فى القاهرة  للاطفال

هناك العديد من أماكن للخروج في القاهرة، كما أن هذه الأماكن مناسبة لكل من الأطفال والعائلات، وهذه الأماكن هي:
برج القاهرة: حيث يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب بالبلالين وتحليقها في الهواء.
مسرح القاهرة للعرائس: يعد من الوجهات الرائعة لزيارتها مع الأطفال، حيث يقدم عروضًا مسلية باستخدام العرائس.
دريم بارك في مدينة السادس من أكتوبر: فهي تضم مجموعة متنوعة من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار.
فاميلي لاند في المعادي: يمكن الاستمتاع بالألعاب المختلفة التي تتناسب مع جميع الأعمار.
جيرو لاند فى العبور: تعتبر من أكبر مدن الألعاب والمدن الترفيهية في مصر .
مول سيتي ستارز في مدينة نصر وجنينة مول في 6 أكتوبر: يمكن للأطفال الاستمتاع بالألعاب المختلفة والتزحلق على الجليد.
أماكن ترفيهية في القاهرة
إذا كنت تريد الاستمتاع بوقت ممتع مع أطفالك في خروجة عائلية، فيمكنك زيارة بعض الأماكن الترفيهية الممتعة التي تناسب جميع الأعمار مثل:
سكي مصر: يقع داخل مول سيتي ستارز في مدينة نصر، حيث يوفر فرصة التزلج على الجليد برفقة الأطفال وتجربة العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى.
كيدزانيا: والذي يعد من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال، حيث يقع داخل مول كايرو فيستيفال في شارع تسعين بالقاهرة . كما أنه يوفر العديد من الألعاب المثيرة والغير تقليدية.
ماجيك بلاينت: يقع داخل سيتي سنتر المعادي ويضم العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، بالإضافة إلى المرافق اللازمة لضمان وقت ممتع للأطفال والكبار.
فانتازيا: يقع داخل مول كايرو فيستيفال، ويتميز بتصميمه الفريد والمثير للاهتمام .  بالإضافة إلى العديد من الألعاب والأنشطة الترفيهية المتنوعة.
أماكن خروج في القاهرة غير تقليدية
هناك بعض أماكن للخروج المفضلة لدى كل من  العائلات والأطفال والتي تعتبر من الأماكن الغير تقليدية مثل:
زيارة حديقة الميريلاند التي تم إنشاؤها في عام 1949 في عهد الملك فاروق والتي تتميز بمساحة 50 فدانًا من المساحات الخضراء المورقة.
حديقة الأزهر والتي تحتوي على منطقة عشب صغيرة تغطي معظمها ومسارات سير وركض مرصوفة وأحواض النباتات والأشجار الطويلة . مما يجعلها من أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال.
يمكن زيارة الحديقة الدولية أيضًا والتي تضم متحف حيوانات صغيرة وأقسامًا خاصة بكل دولة وتوفر العديد من الأنشطة الممتعة مثل المشي في ممرات طويلة وركوب قطار المنتزه في جولة مدتها 15 دقيقة.
زيارة متحف الطفل في القاهرة والذي يهدف إلى تعريف الأطفال المصريين بالتاريخ والثقافة المصرية وتنمية مهاراتهم في عدة مجالات مثل التفكير النقدي والإبداع وحل المشكلات.

في الختام يرجى العلم أن القاهرة الكبرى والإسكندرية يقدمان خيارات متعددة للأماكن الترفيهية . حيث أن زيارة هذه الأماكن ستكون تجربة لا تنسى للجميع .  لذا لا تتردد في استكشاف هذه الأماكن وقضاء وقتٍ ممتعٍ ومفيدٍ مع عائلتك وأصدقائك في هذا الصيف.

gehan.elwakeel.ge@gmail.com

أطفالنا حياتنا أفضل مدونة تساعدك فى تربية أطفال أصحاء نفسياً وبدنياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights